Чаго сабе не жадаеш таго и иншым не зыч сочинение

Обновлено: 02.07.2024

Мы нобэрей псалъэмакъым сыхыхьэн ипэ къихуэу сэ куэдрэ сыгупсысащ. Япэрауэ сэ апхуэдэу гъашДэ гъуэгуанэ ин къэзгъэшДакъым хабзэм апхуэдэу куууэ сытепсэлъыхьыну. Ауэ апхуэдэу щыт пэтми, къызгуры1уэ мащ1эмк1э мы псалъэмакъым къыхыхьэ дэтхэнэ зыми садэгуэшэну си гуапэщ.

Ди лъэпкъым ижь-ижьыж лъандэрэ зэрихьэ хабзэмк1э ц1эры1уэу щытащ. Ик1и а хабзэ дахэмрэ нэмысымрэ къыщежьэр адыгэ унагъуэрщ. Нэхъыжьыф1 зырыс дэтхэнэ унагъуэ узыншэми и щ1эблэр щ1еп1ык1 нэхъыжьхэм къыхуагъэна а ф1ыгъуэшхуэм-лъэпкъ хабзэм. Ц1ыхур дунейм къытохьэри ток1ыж, ауэ абы къыф1ащу псэуху зэрихьа и ц1эр къонэ. Апхуэдэщ лъэпкъри и ц1эр игьэпэжу къэгъуэгурык1уэмэ, и хабзэм хуэпэжын хуейщ - ар налкъутнэлмэсу шДэблэ къыщ1эхъуэм хуихъумэфын хуейщ.Ик1и ар къэзыухъуреихь псоми да1ыгъын хуейщ.

Пэжщ, зэманым зэхъуэк1ыныгъэ гуэрхэр егъуэт, ауэ зэманым сытхуэдэ зэхъуэк1ыныгъэ имыгъуэтами, укъызыхэк1а лъэпкъыр пшДэжу, укъэзылъхуа адэ-анэм уахуэфащэу , сэ зэманым сыдок1у жып1эу нэхъ лейуэ зумыш,1у дунейм утетын хуейщ. Дэтхэнэ ц1ыхури щылъагъуэгъуаф1эр и хабзэм щытетым дежщ.

Ди хабзэхэм утепсэлъыхьын щ1эбдза нэужь, куэд къэпт1эщ1ыфынущ зэхъуэк1ыныгъэ дызыхуэмейхэр и1эу. Псалъэм папщ1э иджыри к1эщ1у игугъу сщ1ынщ ди адыгэ хъыджэбзхэм. Сэ гу лъызотэ ди литературам къыхэщыж образхэм еплъытмэ, абыхэми зэрызахъуэжар. Я хьэл-щэнк1и я зьйыгъыкЪкХи, я зыхуэпэк1эк1и ар абыхэм ещхьыжкъым. Сэ сыкъеджауэ щытащяпэм пщащэхэмрэ щауэхэмрэ зэрызэхуэзэу,зэрызэдэгушы1эу къек1уэк1ыу щыта хабзэхэм.

Сочинение Темирова Темирлана,

Пшеунова Т. А

Назначение платежа: Пожертвование на лечение (фамилия и имя ребенка). НДС не облагается.

Основные способы перевода пожертвований в Русфонд

1.Через банк

2. Через терминал QIWI (КИВИ)

3. Через банковскую карту

4. Другие способы

17.09.2014 Пять социальных проектов незрячего, но смотрящего далеко вперед Алексея Фитисова
Алексей Фитисов помогает людям с ограниченными возможностями здоровья найти себя в жизни. Несмотря на то, что сам является инвалидом по зрению I группы, ведёт весьма активный образ жизни.

12.09.2014 “Общество книголюбов Кабардино-Балкарии” живо, благодаря общественникам
Где найти Общество книголюбов в Нальчике – знают многие. Наш адрес не изменился, хотя мы уже давно живём при другом социальном строе, можно сказать, в другой стране.

Дуа от колдовства, сглаза и джиннов


Ответ: Одним из величайших средств защиты и борьбы с колдовством, со сглазом и джиннами, является регулярное повторение зикра (поминание Всевышнего). Поминание Всевышнего предотвращает колдовство, сглаз и одержимость джиннами, прежде чем это произойдет и защищает и устраняет от них, если это уже случилось. Те, кто повторяют эти молитвы постоянно утром и вечером, знают их значимость и пользу, и понимают, насколько они важны для них.

А‘узу бикалимати Лляхи т-таммати мин шарри ма халяк.

А‘узу бикалимати Лляхи т-таммати мин гадабихи ва ‘икабихи ва шарри ‘ибадихи ва мин хамазати ш-шайатыни ва ан йахдуруни.

بِسْمِ اللهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيْعُ العَلِيْمُ

Бисми Лляхи ллязи ля йадурру ма‘а смихи шай’ун фи-ль-арды ва ля фи с-сама’и ва хуа с-Сами‘у ль-‘Алим.

حَسْبِيَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظِيْمِ. سَبْعَ مَرَّاتٍ حِيْنَ يُصْبِحُ وَيُمْسِي

Хасбийа Ллаху ля иляха илля хуа ‘аляйхи таваккяльту ва хуа Раббу ль-‘арши ль-‘азым.

يَا حَيُّ يَا قَيُّوْمُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيْثُ، أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، وَلا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ

Йа Хаййу йа Каййуму бирахматика астагысу. Аслих ли ша’ни кулляху ва ля такильни иля нафси тарфата ‘айн.

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيْمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنَزِّلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيْلِ، وَالفُرْقَانِ، أَعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ. اللَّهُمَّ أَنْتَ الأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فَلَيْسَ دُوْنَكَ شَيءٌ .

Аллахумма рабба с-самавати ва. Рабба ль-арды ва Рабба ль-‘арши ль-‘азыми. Раббана ва Рабба кулли шай’ин фалика ль-хабби ва н-нава ва мунзиля т-таурати ва ль-инджили ва ль-фуркан. А‘узу бика мин шарри кулли шай’ин анта ахызун би насыйатихи. Аллахумма анта ль-Аввалю фа ляйса кабляка шай’ун ва анта ль-Ахыру фа ляйса ба‘дака шай’ун ва анта з-Захиру. Фа ляйса фаукака шай’ун ва анта ль Батыну фа ляйса дунака шай’ун

اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ, ابْنُ عَبْدِكَ, ابْنُ أَمَتِكَ, نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ, أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اِسْمٍ هُوَ لَكَ, سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ, أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ, أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْبِ عِنْدَكَ, أَنْ تَجْعَلَ القُرْآنَ رَبِيْعَ قَلْبِي، وَنُوْرَ صَدْرِي, وَجَلَاءَ حُزْنِي, وَذَهَابَ هَمِّي

Аллахумма инни ‘абдука ибну ‘абдика ибну аматика насыйати би йадика мадын фиййа хукмука ‘адлюн фиййа када’ука. Ас’алюка би кулли смин хуа ляка саммайта бихи нафсака ау анзальтаху фи китабика ау ‘аллямтаху ахадан мин халькыка ау иста’сарта бихи фи ‘ильми ль-гайби ‘индака ан тадж‘аля ль-кур’ана раби‘а кальби ва нура садри ва джаля’а хузни ва захаба хамми.

اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو فَلا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَأَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْت

Аллахумма рахматака арджу. Фа ля такильни иля нафси тарфата ‘айнин. Аслих ли ша’ни кулляху ля иляха илля ант.

Хуа ль-аууалу уа-ль ахиру уа-з-захиру уа-ль батыну уа хуа бикулли шай`ин `алим.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوْذُ بِكَ أَنْ أُشْرِكَ بِكَ وَأَنَا أَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لا أَعْلَمُ

أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق، وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن

А‘узу би калимати Лляхи т-таммати лляти ля йуджавизухунна баррун ва ля фаджирун мин шарри ма халяка ва бара’а ва зара’а ва мин шарри ма йанзилю мин ас-сама’и ва мин шарри ма йа‘руджу фиха ва мин шарри ма зара’а фи ль-арды ва мин шарри ма йахруджу минха ва мин шарри фитани ль-ляйли ва н-нахари ва мин шарри кулли тарикын илля тарикан йатруку би хайрин йа Рахман.

اللهم انت ربي لا اله الا انت عليك توكلت وانت رب العرش العظيم, ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن, ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم, اعلم ان الله على كل شىء قدير, وان الله قد احاط بكل شيء علما, اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي, ومن شر كل دابة انت آخذ بناصيتها, ان ربي على صراط مستقيم

Аллахумма, анта рабби, ля иляха илля анта, ‘алайка тауаккальту уа анта раббу ль-ъарши ль-карим маша Аллаху каана вам а лям яшаа лям йакун ва ля хауля ва ля кууата илля биЛляхи Ъалийуль ъазыйм. Аъляму анналлаха ъаля кулли шайин кадирун ва анналлаха кад ахата би кулли шайин ильма. Аллахумма инни аъузу бика мин шарри нафси уа мин шарри куллу даббатин ана ахизун би насиатиха инна рабби ъаля сиротим мустакима.

(О Аллах! Ты – Господь мой, и нет бога, кроме Тебя. И Тебе я уповаю, Ты Господь Великого трона. Чего пожелал Аллах, то уже случилось, а чего он не желает не быть никогда. Нет силы и мощи ни у кого, кроме Аллаха. Я знаю, что Ему принадлежит владычество, Он всезнающ. Господь мой, прибегаю к защите Твоей от зла самого себя, и от зла всего сотворенного Тобой. Поистине, Господь мой на прямом пути).

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لّا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتَ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتَ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ


Аллахумма анта Рабби ля иляха илля анта халяктани ва ана ‘абдука ва ана ‘аля ‘ахдика ва ва‘дика ма-стата‘ту. А‘узу бика мин шарри ма сана‘ту абу’у ляка би-ни‘матика ‘аляййа ва абу’у би занби фагфир ли фа иннаху ля йагфиру з-зунуба илля анта.

اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة امري, واصلح لي دنياي التي فيها معاشي, واصلح لي اخرتي التي فيها معادي, واجعل الحياة زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر

‘Аллахумма аслих ли диини аллязи хува ъисмату амри ва аслих ли дунья валляти фиха маъащи аслих ли ахирати алляти фиха маъади ваджъаль хайати зиядатан ли фи кулли хайрин, уа джъаль аль-маута рахатан ли мин кулли шярр.

Передают, что посланник Аллаха мир ему и благословение Аллаха, сказал: «Тому, кто сто раз в день скажет:

(لا إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيْكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيْرٌ(مَائَةَ مَرَّة

اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

Аллаху ляя иляха илля хуваль-хайюль-кайюум, ля тахузуху синатув-валя навм, ляхумаафис-самааваати вамаафиль-ард, ман заллязии яшфя‘у ‘индаху илляя би изних, я‘ляму маа байна айдиихим ва маа хальфахум ва ляя юхиитууна би шэйим-мин ‘ильмихи илля би маа шаа‘а, васи‘а курсийюху ссамаавати валь-ард, ва ляя яудуху хифзухумаа ва хуваль-‘алийюль-‘азыим.

ءامن الرسول بمآأنزل إليه من ربه والمؤمنون كل ءامن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير*لايكلف الله نفساإلاوسعها لهاماكسبت وعليها مااكتسبت ربنا لا تؤاخذنآ إن نسينآ أو أخطأنا ربنا ولاتحمل عليناإصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولاتحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفرلنا وارحمنآ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

Амана р-Расулу бима унзила илайхи мир-Раббихи ва ль-му'минун. Куллун амана биЛЛАхи ва малаикатихи ва кутубихи ва русулихи Ля нуфаррику байна ахадим-мир-русулих ва калу самиъна ва атаъна гуфранака Раббана ва илайка ль-масир, Ля юкаллифу-ЛЛАху нафсан илла вусъаха лаhа ма касабат ва ъалайха мактасабат, Раббана ля ту'ахизна ин насина ау ахта'на Раббана ва ля тахьмиль ъалайна исран кама хамальтаху ъала-ллязина мин каблина Раббана ва ля тухаммильна ма ля таката ланабих ваъфу ъанна вагфир лана вархамна Анта маулана фансурна ъала ль-кауми ль-кафирин.

قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ ۞ اللهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ۞ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ۞ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ۞ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ۞ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ

Куль а’узу би раббиль-фаляк. Мин шарри маа халяк. Ва мин шарри гасикын изаа вакаб. Ва мин шарри ннаффаасаати филь-‘укад. Ва мин шарри хаасидин изаа хасад.

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ۞ مَلِكِ النَّاسِ ۞ إِلَهِ النَّاسِ ۞ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ۞ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ۞ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ

Куль а’узу би рабби н-наас. Мааликин-наас. Иляяхи н-наас. Мин шариль-васваасиль-ханнаас. Аллязи йувасвису фии судуурин-наас. Миналь-джиннати ван-нас. (Три раза).

Айша (да будет доволен ею Аллах) передает, что Посланник Аллаха, мир ему и благословение Аллаха, сказал:


Содержимое разработки

Ана тилин эм адабиатын окытувда туватаган маьселели соравлар эм олардынъ шешилуьв йоллары.

Дагыстан – коьп миллетли оькимет. Мунда аьр миллет оьз тилинде дурыс окымага эм язбага, оьзининъ халкынынъ соьз байлыгына уьйренеди. Ногай мектеблеринде ногай тили эм адабиаты окылады. Оьзининъ ана тилин аьр аьдем аьруьв билмеге тийисли. Бу тилде миллет язувшылар туьрли ятлавлар, повестьлер, романлар язадылар, а оларды окув – халкынынъ тарихи, маданиаты ман танысув болады.

Тувган тилим, ана тил,

Калай бир сен туьпсизсинъ!

Ногай тилин билуьв окувшыга баска тюрк тилли миллетлер мен айкаспага эм олардынъ адабиат эм маданиат байлыклары ман таныспага амал береди. Тилди билуьв баска яшав сулыпларына да уьйретеди. Сол себепли ногай тилден билим береек программа терен эм маьнели, тилдинъ грамматикалык айырым белгилерин ашык коьрсеткен, окувшылардынъ ясларына коьре туьзилген документ болув керек. Тил материал баьри окувшыларга ортак болады, ама оны окытувшы мектеб практикасында тийисли кулланмага болаяк. Сондай окытув борышларды Россиядынъ оькиметлик федераллык билимлендируьвдинъ программасы эм Дагестан республикалык билимлендируьв планы айырадылар. Соны ман, тувган тилди орта мектебте окытувдынъ бас борышлары:

Тил системасыннан эм онынъ теориясыннан билим беруьв; оны ман бирге окувшыда интеллектти туьзуьв;

Тил аркалы ислетип уьйретуьв; туьрли тил ислерин эттирип, авызлама эм язба (язув) тиллердинъ сулыпларын (айтув, тынълав, анълатув, тергев, айырув, язув) теренлетуьв эм беркитуьв боладылар.

Оьзгериси: яратувшылык ис.

Маьселеси: Аьелимиздинъ тарихин, тамырларымызды, тамгаларымызды, яс уьйкенлеримизди коьп аьруьв билмеймиз.

Не уьшин? Аьел аьдетлеримиз йойылып барады, кызыксынмаймыз.

Не этпеге керек? Аьелимиздинъ тарихин уьйренуьв.

Калай? Кардашларымыздан, ата-тетейлеримизден сорап билуьв; бурынгы документлерди тешкерип тергев, аьелдинъ бурынгы дурбатларын излестируьв;

Тамамы: сочинение язув.

Сосы проект уьстинде ислегенде окувшылар туьрли маьселелерди шешеди: 1) Туьрли альбомлардан дурбатларды яде суьвретлерди карайдылар, яс уьйкенлерден кашан эм кайда туьсирилгенин биледилер, Янындагы аьдемлердинъ бактыларын сорастырадылар. 2) бу ис яс уьйкенлер мен ясларды ортакластырады. 3) Яслар сол замандагы аьдетлердинъ, ойынлардынъ акында билимлерин теренлетедилер.

Ана тилди саклайык

Уьйшиликте, исте де.

Яс оьспирге тапшырып,

Эс этейик куьнде де.

Ногайский район ,РД

(Ана тилин эм адабиатын окытувда туватаган маьселели соравлар эм олардынъ шешилуьв йоллары).

Учитель родного языка и литературы Кошанова С.Н.


-75%


Содержимое разработки

Ана тилин эм адабиатын окытувда туватаган маьселели соравлар эм олардынъ шешилуьв йоллары.

Дагыстан – коьп миллетли оькимет. Мунда аьр миллет оьз тилинде дурыс окымага эм язбага, оьзининъ халкынынъ соьз байлыгына уьйренеди. Ногай мектеблеринде ногай тили эм адабиаты окылады. Оьзининъ ана тилин аьр аьдем аьруьв билмеге тийисли. Бу тилде миллет язувшылар туьрли ятлавлар, повестьлер, романлар язадылар, а оларды окув – халкынынъ тарихи, маданиаты ман танысув болады.

Тувган тилим, ана тил,

Калай бир сен туьпсизсинъ!

Ногай тилин билуьв окувшыга баска тюрк тилли миллетлер мен айкаспага эм олардынъ адабиат эм маданиат байлыклары ман таныспага амал береди. Тилди билуьв баска яшав сулыпларына да уьйретеди. Сол себепли ногай тилден билим береек программа терен эм маьнели, тилдинъ грамматикалык айырым белгилерин ашык коьрсеткен, окувшылардынъ ясларына коьре туьзилген документ болув керек. Тил материал баьри окувшыларга ортак болады, ама оны окытувшы мектеб практикасында тийисли кулланмага болаяк. Сондай окытув борышларды Россиядынъ оькиметлик федераллык билимлендируьвдинъ программасы эм Дагестан республикалык билимлендируьв планы айырадылар. Соны ман, тувган тилди орта мектебте окытувдынъ бас борышлары:

Тил системасыннан эм онынъ теориясыннан билим беруьв; оны ман бирге окувшыда интеллектти туьзуьв;

Тил аркалы ислетип уьйретуьв; туьрли тил ислерин эттирип, авызлама эм язба (язув) тиллердинъ сулыпларын (айтув, тынълав, анълатув, тергев, айырув, язув) теренлетуьв эм беркитуьв боладылар.

Оьзгериси: яратувшылык ис.

Маьселеси: Аьелимиздинъ тарихин, тамырларымызды, тамгаларымызды, яс уьйкенлеримизди коьп аьруьв билмеймиз.

Не уьшин? Аьел аьдетлеримиз йойылып барады, кызыксынмаймыз.

Не этпеге керек? Аьелимиздинъ тарихин уьйренуьв.

Калай? Кардашларымыздан, ата-тетейлеримизден сорап билуьв; бурынгы документлерди тешкерип тергев, аьелдинъ бурынгы дурбатларын излестируьв;

Тамамы: сочинение язув.

Сосы проект уьстинде ислегенде окувшылар туьрли маьселелерди шешеди: 1) Туьрли альбомлардан дурбатларды яде суьвретлерди карайдылар, яс уьйкенлерден кашан эм кайда туьсирилгенин биледилер, Янындагы аьдемлердинъ бактыларын сорастырадылар. 2) бу ис яс уьйкенлер мен ясларды ортакластырады. 3) Яслар сол замандагы аьдетлердинъ, ойынлардынъ акында билимлерин теренлетедилер.

Ана тилди саклайык

Уьйшиликте, исте де.

Яс оьспирге тапшырып,

Эс этейик куьнде де.

Ногайский район ,РД

(Ана тилин эм адабиатын окытувда туватаган маьселели соравлар эм олардынъ шешилуьв йоллары).

Учитель родного языка и литературы Кошанова С.Н.


-75%

Читайте также: